رسائل صداقة 1: إلى صديقتي العزيزة هدى،---

إلى صديقتي العزيزة هدى،
أتمنى أن تكوني بخير وأن لا تكون الثلوج المتراكمة في كندا مع سواد الأحداث التي تدور حول العربي قد أوصلت الكآبة إلى أبواب قلبك. فلازلنا نحبّ ياهدى، لازلنا نحبّ!
إن فرقتنا المشاغل أو الدروب وأبعدتنا عن الإنسان كما عرفناه بصدق ونقاء فإنّنا نحفظ الودّ كوردة لاتذبل، نتذكره ونجدها تصحو تُحَيِّينا وتذكرنا بالجمال في النفوس وبأننا عندما نتبادل الطيبة مُختارين لا مجبرين تبقى آثارها معنا ومُختارين مجددا ننتصر لها لتستمر .
إنك الصديقة ولو خلف ألف بلد ولو خلف شهور وحتى سنوات من الغياب. كلامنا القليل الذي أطعمناه المحبة والصدق وابتساماتنا وتقاسمنا فيه مخاوفنا ولحظات انكسارنا نسج من الحزن والشجاعة والمواساة والفرح الجسور بين قلوبنا فما لنا بالمسافة إن كان الطريق بيننا ناعمًا مفتوحا وإن كنّا في المحبة من الناجحين.
آخر ماكتبت لك كان ربما سطرين أو ثلاثة في العام الجديد لكنني اليوم بمناسبة إنسانيتنا المستديمة أُعاود مفاجأة بريدك وأُمطرك بالأماني المتعاونة إلى حدود آذار ونيسان والشمس المصيفة بعيدا الآن، العائدة إلينا موقظة حفلات الأزهار واستعراض فساتينها الذي لا يُمَلّ.
هدى أتمنى أن تكوني بخير وأن تجيدي العناية بنفسك، لا بل أن تتقنيها.
دمت بصحة وسلامة وخير.
Nassira 9-1-2015

**********************
نصيرتي الحبيبة.. 
يا صديقتي ..دمعات أبت أن تستقر في جرارها وامتدت بالحنين تصافح حرفك والمودة.. 
حلّ فصل الربيع بعد شتاء طويل وذابت كل الثلوج المتراكمة في أعماق نفسي وشدت البلابل والحساسين وما عاد يهمني كل الثلج المتراكم في الخارج ، فرسالتك فصل ربيع له أن يذيب كل الجليد ..
حين تعودين يا صديقتي فصل ربيع يضمحل الصقيع وينبت في القلب مشتل ورد وياسمين.. 
في نفسي نغم يحن لعطر حروفك .. نغم حبيب عاش في القلب .. عاش في نفسي سنين.. 
ذكرياتك كانت ولم تزل وستبقى دوماً في اليقين ترتوي والمحبة صدق الحنين، ففي الروح ذكرى ترسبت في الأعماق وعاشت في القلب نغم يعزف الود على قيثاره الحزين..
أجمل ما في صداقتنا أننا لم نحرق المراكب يوماً خلفنا 

الصديق الصدوق كنز إنسانيتنا وابتعاد الأصدقاء يا صديقتي سهم في الكبد تعزف له الروح على قيثارها نغم حزين..
حين يغيب الصديق عن صفحات العمر يكفهر الخريف وتشل الأصابع وتتشتت الحروف ففي الليل الأسود لا يظهر الحبر ولا تتمايل الحروف...
حين يغيب عنا من نحبهم .. من ألفنا وأدمنّا وجودهم في حياتنا تعصف الرياح عاتيات ويتمزق القلب بين محبة وندم وغضب وحنين ويسيطر اليأس على أحاسيسنا ولا يبقى لنا إلا أن نجلس فوق الرماد نشرب طعم الدخان..
المحيطات الشاسعة والقارات لم تستطع أن تقف سداً دون محبتنا وصداقة حقيقية عاشت وأينعت وأثمرت سنين ، فالقلوب والأرواح هي التي تمتزج وتعيش نبل العلاقات الإنسانية وصدقها في أدق وأصدق مشاعرها..
غبت عن يومياتي التي يمتصها الذهول لكنك لم تغِبِ عن ذاكرتي والحنين..
تغيبين فتتساقط الكثير من الأوراق عن أشجار قلبي فصل خريف وما أن تعودي حتى يعلن فصل الربيع قدومه ويبتسم وجه الشمس..
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
كوني دائماً بخير ولا تغيبي عن درب صداقتنا.
صديقتك هدى الخطيب